أخبار

وحدات الحماية: قتلنا 42 عنصراً من قوات الاحتلال في عفرين خلال الشهر الماضي

آدار برس

أعلنت وحدات حماية الشعب، في بيانٍ لها، عن حصيلة عملياتها خلال شهر تشرين الأول الماضي، مؤكدةً أنها قتلت 42 مسلّحاً وجندياً في عفرين المحتلة، واعتقلت 90 عنصراً من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملياتها ضدَّ التنظيم.

وهذا نص البيان الذي نشره المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب

أصبحت  ثورة روج افا اليوم نموذجاً لجميع حروب المقاومة في الشرق الأوسط، الثورة التي تنتصر بشكل كبير على التنظيمات الإرهابية والمُحتلة في المنطقة، حيث كانت للمقاومة المتواصلة التي تبديها قواتنا وحدات حماية الشعب والمرأة الدور الأساسي في هذه الحروب، وتنفذ قواتنا عمليات نوعية تستهدف الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين، يلقى فيه الاحتلال خسائر فادحة، ومن ناحية أخرى يواصل الاحتلال التركي انتهاكاته المستمرة بجميع أشكالها، باستهداف حرس الحدود والمواطنين في كل من كوباني – كري سبي – سريه كانيه – الدرباسية – قامشلو، ونحن كقوات حماية الشعب قمنا بالرد بالشكل المناسب والمشروع على جميع تلك الهجمات.

نفذت وحدات من مكافحة الإرهاب ووحدات العمليات الخاصة، عمليات ضد خلايا نائمة لداعش والاستخبارات التركية، الذين كانوا متجهزين في أماكن عدة في روج افا، وتمت العمليات الخاصة بنجاح، حيث افشلت الكثير من العمليات الإرهابية.

حصيلة العمليات التي استهدفت الاحتلال التركي ومرتزقته وارهابيي داعش في شهر تشرين الأول:

نفذت وحدات من قواتنا 19 عملية منه قنص وكمين وتسلل ضد الاحتلال التركي في عفرين، حصيلة العمليات:

مقتل 42 عناصر من مرتزقة الاحتلال 3 منهم عناصر في الجيش التركي المحتل.

أصيب 10 من المرتزقة

تم تدمير 8 سيارات

زاد الاحتلال التركي من انتهاكاته على الحدود، فمن تاريخ 28 تشرين الأول حتى الان استهدف الاحتلال كل من منطقة كوباني وكري سبي بالأسلحة الثقيلة، واستهدف المدنيين العزل بشكل مباشر في كل من منطقة سريه كانيه والدرباسية وقامشلو. ومن جهة اخرى استولت وحداتنا على طائرة بدون طيار في كوباني عائدة للاحتلال التركي بعد اسقاطها.

نتيجة للهجمات استشهد اثنين من مقاتلي واجب الدفاع الذاتي، والطفلة سارة مصطفى البالغة 6 عاماً، وأصيب مقاتل من الدفاع الذاتي و4 مواطنين، ورد قواتنا في إطار الدفاع المشروع على تلك الهجمات.

حصيلة العمليات التي قامت به وحدات من مكافحة الإرهاب ووحدات للعمليات الخاصة ضد داعش والخلايا النائمة:

نفذت وحداتنا في شهر تشرين الأول 5 عمليات ناجحة ضد داعش في منطقة الجزيرة

نفذت قوات العمليات الخاصة 34 عملية

تم القاء القبض في العمليات على 90 من مرتزقة داعش منهم 3 اجانب

نتيجة العمليات تم افشال 13 عملية إرهابية كانت مخططة لها، 3 منها كانت لها علاقة مع الاستخبارات التركية MİT

نتيجة العمليات قتل مسؤول مرتزقة الحمزة، وقتل عنصر لداعش

وفي العمليات التي نفذتها وحداتنا تم الاستيلاء على كلاشنكوف عدد 20، مسدس عدد 1، منظار عدد 1، وعدد من المخازن وكمية من الأسلحة الأخرى.

في شهر تشرين الأول استشهد 4 من مقاتلينا في إطار حملة عاصفة الجزيرة، واستشهاد مقاتل نتيجة ازمة قلبية، واستشهد مقاتل نتيجة لحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى