أخبار

“سوريا الديمقراطية” تلقي القبض على قيادي داعشي.. له يد في اغتيال شيخ عشيرة في الرقة

آدار برس

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن مقاتليه نفذوا يوم الاربعاء، عملية نوعية في مدينة الرقة، تمكنوا من خلالها من اعتقال أحد القياديين البارزين ضمن صفوف داعش، مؤكدة أن العملية جاءت كرد على اغتيال الشيخ بشير الهويدي.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية أنه ستواصل عملياتها حتى تقضي على جميع المتورطين بعملية اغتيال الشيخ بشير الهويدي.

ووضحت القوات أن هذه الجهود من شأنها أن تساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار لأهالي الرقة، والجهود الكبرى ستكون لهزيمة داعش في سوريا، مشددةً أنهم لن يتوقفوا حتى الحاق الهزيمة الكاملة بتنظيم داعش في شمال شرق سوريا.

بدوره قال مدير المكتب الإعلامي لـ ”قسد” مصطفى بالي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر اليوم: ”بعملية خاصة ألقت قواتنا القبض على قيادي داعشي في الرقة، ضالع في اغتيال الشيخ بشير الهويدي، وستطلع قواتنا الرأي العام على ملابسات هذه الجريمة“.

وعُثر على الشيخ بشير فيصل الهويدي في الـ (٢) من شهر تشرين الثاني الجاري، مُغتالاً بطلق ناري في الرأس في سيارته بشارع النور جنوب غرب مدينة الرقة، ووصفها متابعون في إطار الجهود الرامية لخلخلة الامن في المدينة، والتي قد يستفيد منها النظام السوري او تركيا.

والشيخ بشير الهويدي من وجهاء عشيرة العفادلة، كبرى العشائر العربية في محافظة الرقة، وعُرف الهويدي بمواقفه المعارضة للنظام عقب اندلاع الاحتجاجات في العام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى