أخبار

التكفيريون يستهدفون قوات النظام السوري ضمن المنطقة منزوعة السلاح!

آدار برس

قالت وسائل إعلام معارضة، أن التكفيريين المتمركزين في المنطقة منزوعة السلاح التي تم انشائها بموجب اتفاق تركي روسي، قاموا بشن عمليات ضد قوات النظام السوري.

وأكدت تلك الوسائل الإعلامية أن مجموعات تابعة لما تسمى “غرفة عمليات وحرض المؤمنين”، نفذت عملية أسمتها “انغماسية استشهادية” خلف خطوط قوات النظام بريف اللاذقية.

وأفادت الغرفة في بيانٍ لها نشرته على معرفاتها الرسمية بمواقع التواصل، بأنها استهدفت أكبر غرفة عمليات لـ “قوات النظام” في منطقة الجب الأحمر بجبل الأكراد في ريف اللاذقية، مؤكدةً أنه “تم قتل وجرح العديد من ضباط وجنود قوات النظام”، إضافة إلى حدوث ارتباك شديد في صفوف قوات النظام لعدم توقعها قيام التكفيريين بهجوم على تلك النقطة.

ووفقاً للمعارضة فقد قتل عدد من “قوات النظام” الثلاثاء في منطقة الجب الأحمر؛ إضافةً إلى مقتل عناصر من مجموعات شيعية عراقية تسمى “أسود العراق”.

وشكل التكفيريون ما تسمى “غرفة عمليات وحرض المؤمنين”، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكانت قد أعلنت رفضها لاتفاق “سوتشي” الموقع بين تركيا وروسيا بخصوص محافظة إدلب، وتضم مجموعة مليشيات تكفيرية مثل: “تنظيم حراس الدين، جبهة أنصار الدين، جبهة أنصار الإسلام” إضافة إلى فرع القاعدة السوري المعروف بجبهة النصرة، وتركز عملها في الأيام الماضية بشكلٍ أساسي في ريف اللاذقية الشمالي وصولًا إلى الريف الغربي لحماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى