أخبار أخرى

ترامب من العراق: من المحزن أن تنفق 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط.. ويتطلب الذهاب الى هناك كل هذه السرية الهائلة

آدار برس-وكالات

أكد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، في تصريح له، أن لا خطط لدى ​الولايات المتحدة​ لسحب ​القوات الأميركية​ من ​العراق​، مشيراً إلى أن الجيش الأميركي قد يتخذ من العراق قاعدة لشن عمليات داخل ​سوريا​.

وكان قد قام الرئيس الأميركي وزوجته بزيارة للعراق لم تكن معلنة من قبل في وقت متأخر يوم عيد الميلاد لزيارة الجنود الأميركيين. وألغي اجتماع كان مقررا مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي استعيض عنه بمكالمة هاتفية تناولت بحسب مكتب رئيس الوزراء “تطورات الاوضاع، خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي الانسحاب من سوريا، والتعاون المشترك” لمحاربة تنظيم داعش.

ورغم السرية التي احيطت بها الزيارة، إلا أن تكهنات سرت حول قيام ترامب بهذه الرحلة في أعقاب قراره خفض عديد القوات في أفغانستان والانسحاب الكامل من سوريا.

وقد أدى قرار ترامب سحب القوات الاميركية من سوريا الى استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس الذي كانت لديه وجهة نظر مختلفة حول التواجد العسكري هناك.

وفي رسالة استقالته الشديدة اللهجة، حرص ماتيس على زجر ترامب عندما شدد على “تمسكه” بآرائه حول “معاملة الحلفاء باحترام”. كما واجه ترامب انتقادات من فرنسا وشركاء دوليين وشخصيات رفيعة في حزبه الجمهوري في هذا الإطار.

وأقر ترامب بوجود مخاوف أمنية رافقت زيارته الى العراق، معربا عن “حزنه الشديد” لحاجته الى كل هذه السرية للقاء الجنود الأميركيين هناك.

وقال “من المحزن جدا عندما تنفق 7 تريليونات دولار في الشرق الاوسط أن يتطلب الذهاب الى هناك كل هذه السرية الهائلة والطائرات حولك، وأعظم المعدات في العالم، وأن تفعل كل شيء كي تدخل سالما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى