أخبار

قوات النظام السوري تعلن عن دخولها إلى منبج.. عقب تهديدات المليشيات التركية باحتلال المنطقة

آدار برس

قالت قوات النظام السوري في بيان لها يوم الجمعة، إنها دخلت منطقة منبج للمرة الأولى منذ سنوات بعد أن حررت “وحدات حماية الشعب” وقوات سوريا الديمقراطية المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية في الثاني عشر من أغسطس \ آب للعام 2016، من تحرير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي، بدعم من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، عقب 73 يوم من المواجهات.

وقالت قوات النظام في بيانها: ”تضمن القوات المسلحة السورية الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في المنطقة“، في إشارة فيما يبدو الى قوات التحالف الدولي التي لا تزال لها قواعد في المنطقة، بما فيها القوات الامريكية والقوات الفرنسية، إضافة إلى تشكيلات قوات سوريا الديمقراطية، كـ مجلس منبج العسكري.

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

(بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة

انطلاقاَ من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية، واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج
تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.
إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد على أهمية تضافر جهود جميع أبناء الوطن في صون السيادة الوطنية، تجدد تأكيدها وإصرارها على سحق الإرهاب ودحر كل الغزاة والمحتلين عن تراب سورية الطاهر.
تضمن القوات المسلحة السورية الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم المتواجدين في المنطقة.

دمشق في الثامن والعشرين من كانون الأول لعام 2018م.
القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى