أخبار أخرى

الاستيلاء على منازل مئات المدنيين الكُرد في حيِّ الأشرفية بـ عفرين.. وسرقة محتوياتها بعد طردهم!

آدار برس-وكالات

كشف مصدر خاص لشبكة رووداو الإعلامية “فضَّل عدم الكشف عن اسمه حفاظاً على سلامته”، أن قوات الاحتلال التركي والمليشيات الإسلامية التابعة له، استولت على منازل مئات المدنيين الكُرد في حيِّ “الأشرفية” بمدينة عفرين، منذ احتلالها  عفرين في الثامن عشر من آذار العام المنصرم.

وحسب المصدر، فقد “استولت قوات الاحتلال التركي على 130 منزلاً للمدنيين الكُرد في شارع (الفيل) بحيِّ (الأشرفية) في مدينة عفرين، وقال المصدر إن قوات الاحتلال التركي والمليشيات الإسلامية التابعة له طردت أصحاب تلك المنازل منها، ثم استولت عليها.

وأضاف المصدر ذاته أن “كافة محتويات تلك المنازل، بالإضافة إلى محتويات وأبواب المحلات، نُهبت وسُرقت”.

من جهتها أفادت عدة مصادر محلية من عفرين، بأنه “تم وضع الأسلاك الشائكة على محيط شارع (الفيل) في حيِّ (الأشرفية) بالكامل”.

وأردفت المصادر ذاتها، أن 3 دبابات تابعة لقوات الاحتلال التركي تتمركز في الشارع المذكور بشكل دائم، فضلاً عن وضع قناصين على أسطح عدد من المنازل هناك، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال تستخدم شارع (الفيل) في حيِّ (الأشرفية) كمركز مراقبةٍ رئيس في مدينة عفرين.

ويعتبر حيّ “الأشرفية” أكبر أحياء مدينة عفرين، ومنه يبدأ الطريق المؤدي إلى قرية “ترندة” باتجاه الجنوب، كما يقع على ضفة “نهر عفرين” وصولاً إلى الجسر الرئيس في المدينة، والذي يبدأ منه الطريق المؤدي إلى محافظة حلب، وصولاً إلى المدخل الرئيس شرقي مدينة عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى