أخبار

عضو في المؤتمر الوطني الكردستاني يؤكد إرسالهم دعوة للمجلس الوطني الكردي.. دون تلقي رد منهم

آدار برس

اجتمع الخميس، أعضاء المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا لمناقشة الأعمال التي قامت بها اللجنة وتقييم العمل لوضع خطة أسبوعية جديدة لزيارة الأحزاب الكردية الأخرى.

وقالت وكالة هاوار للأنباء أنه وبهدف تحقيق الوحدة الوطنية الكردية لدرء المخاطر التي تهدد وجود الشعب الكردي في روج آفا، شكلت لجنة مؤلفة من 5 أعضاء من المؤتمر الوطني(KNK)- روج آفا، معنية بالتواصل مع الأحزاب السياسية الكردية، حيث زارت حتى الآن لجنة KNK كل من حزب التحالف الوطني الكردي في سوريا، الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، تجمع الأحزاب الديمقراطية اليسارية الكردية في سوريا السلام الديمقراطي الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردي السوري.

وعقد أعضاء المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا اجتماعهم الأسبوعي لمناقشة أعمال اللجنة التي قامت بها خلال الأسبوع ووضع برنامج عمل الأسبوع المقبل، وخلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع عضو المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا لقمان أحمي عن الاجتماع قال: “خلال الاجتماع المنعقد اليوم تم النقاش على بعض النقاط المهمة تخص المشاكل التي تواجهها الأحزاب الكردية في روج آفا وكيفية وضع حلول مناسبة لها”.

وأكد لقمان أن خلال الاجتماع الأسبوع تم تقييم الاجتماعات التي عقدتها لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا بالجيدة وبالإيجابية، وبين أنه خلال الأسبوع القادم أيضاً سيستمرون في زيارة الأحزاب السياسية، وفيما يخص زيارة اللجنة للمجلس الوطني الكردي في سوريا قال احمي” لقد قمنا بإرسال دعوة للمجلس الوطني الكردي، ولكن إلى الآن لم نتلقى أي رد منهم”.

ودعا عضو المؤتمر الوطني الكردستاني- روج آفا لقمان احمي في نهاية حديثه كافة الأطراف والكتل السياسية التكاتف والوحدة من أجل ضمان حقوق الشعب الكردي في جميع أنحاء كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى