أخبار

كاتب سياسي لـ آدار برس: حوار الكُرد مع النظام مصلحة لسوريا والدول المُجاورة

آدار برس-خاص

قال “سلمان بارودو” الكاتب والناشط السياسي، أن حوار الكُرد مع النظام، هو بالأساس في مصلحة سوريا والدول المجاورة.

جاء ذلك في معرض إجابته لـ آدار برس، حول دعوة بوتين لم لأردوغان خلال القمة بينهما الخميس، بخصوص المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا، إلى بدء المحادثات بين النظام السوري والكُرد في المنطقة.

وصرح “بارودو” إن “اللقاء الذي جمع كل من بوتين وأردوغان في موسكو بخصوص وضع الترتيبات ما بعد الانسحاب الأمريكي من شمال وشرق سوريا، أكد خلالها بوتين في مؤتمره الصحفي مع أردوغان، أنه إذا تم سحب القوات الأمريكية من تلك المناطق ستكون خاضعة لقوات كردية، أي بمعنى ليس وفق ذهنية أردوغان العنصرية الطورانية”.

مضيفاً: “روسيا أكدت أكثر من مرة تفضيل النظام على المنطقة الآمنة، وأيضاً تطرق حول تفعيل اتفاقية أضنة بين سوريا وتركيا بعام 1998″، أما بخصوص حديث بوتين عن حوار الكُرد مع النظام، أكد “بارودو” أن “هذا الحوار هو بالأساس في مصلحة سوريا والدول المجاورة”.

وحول هدف أردوغان، فيرى “بارودو” أن “الشغل الشاغل له هو ألا يرى أي مستقبل زاهر للكُرد، وهم يحمون ويديرون شؤون مناطقهم بالمشاركة مع جميع مكونات المنطقة”.

مستدركا بالتذكير بحديث “بوتين” بأن “هناك اجتماع مرتقب آخر بين كل من روسيا وتركيا وإيران حول بعض الأمور العالقة وخاصة موضوع إدلب والمتطرفين المسيطرين في تلك المنطقة وغيرها”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى