أخبار

“قسد” تعثر على مخازن للأسلحة خلال عملية تمشيط في ريف دير الزور

آدار برس

عثرت قوات سوريا الديمقراطيّة، أمس الأحد، على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خلال تمشيطها قرية حررتها مؤخراً من تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف دير الزور.

ونشرت وكالة “هاوار” اليوم الاثنين أن قوات سوريا الديمقراطيّة عثرت على مخازن للأسلحة والذخيرة، إضافةً إلى مخزن خاص بالأدوية، في قرية مرعشلي بريف دير الزور.

ومن بين الأسلحة التي تم العثور عليها، أسلحة دوشكا، أسلحة الفردية، ومدافع هاون وقذائفها، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن: «عمليات البحث والتمشيط مستمرة في المناطق المحررة، وإن الفرق الهندسية الخاصة بنزع الألغام تواصل عملها في تنظيف وإزالة الألغام التي زرعها المرتزقة في المنطقة قبل فرارهم منها».

وفي السياق، ذكرت الوكالة أيضاً أن مقاتلي “قسد” تمكّنوا من إعطاب سيارتين مفخختين للتنظيم الإرهابي قبل وصولهما إلى النقاط المستهدفة في محاور قريتي الباغوز والمراشدة.

وقالَ أحد مقاتلي قسد يدعى “جوان حسكة” تعقيباً على ذلك: «بعد أن ضيقنا الخناق على مرتزقة داعش في المنطقة، يحاول المرتزقة عرقلة تقدمنا من خلال استخدام السيارات المفخخة، ولكننا نتصدى لهذه الهجمات».

وأضاف: «من خلال مراقبتنا لتحركات المرتزقة، رصدنا سيارتين مفخختين كانتا تحاولان الوصول إلى نقاط تمركزنا، فتصدينا لهما باستخدام الأسلحة الثقيلة، وتمكنا من إعطاب السيارتين قبل وصولهما إلى الهدف، كما تمكنا من قتل المرتزقين الذين كانا يقودان السيارتين».

تحرير/ ع. أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى