أخبار

“استغلال الدين بأبشع صورة”.. مسؤول تركي: من لا يصوت لحزب أردوغان سيعاقبه الله!

آدار برس

يواصل حزب العدالة والتنمية ترهيب المواطنين الأتراك بالدين من أجل ضمان جمع أكبر عدد من الأصوات استعداداً لانتخابات المحليات المقررة في 31 مارس/ آذار 2019.

وقال رئيس تعاونية التمويل والكفالة للتجار والحرفيين في إزمير صلاح الدين هونو: “من لا يصوت لحزب العدالة والتنمية سيعاقبه الله”، حسبما نقلت صحيفة “الزمان” التركية.

وأضاف هونو في تصريحاته المثيرة: “إن السيد نهاد زيبكجي -وزير الاقتصاد السابق- المرشح لبلدية إزمير يستحق أكثر، ولكننا نهديه هذه الورقة المكتوب فيها آية الكرسي حتى يحفظه الله من الحسد والإصابة بالعين. سدد الله خطاه، وجنبه الخطأ وحفظه من كل سوء. ونسأل الله أن يكتب لنا أن نزوره كرئيس للبلدية إن شاء الله”.

وقال هونو: “أنا راض عن رئيس البلدية، وإن شاء الله سيرضى عنه الله أيضاً. وستكونون أنتم أيضاً راضين عنه. من لا يصوت لحزب العدالة والتنمية سيعاقبه الله”.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت موجة كبيرة من التصريحات الدينية التي تدعو المواطنين للتصويت لصالح حزب العدالة والتنمية.

 وكانت أحد تلك التصريحات على لسان نائب حزب العدالة والتنمية عن مدينة سيواس ورئيس لجنة الدفاع في البرلمان والذي شغل في فترة من الفترات مناصب وزير الدفاع ووزير التعليم عصمت يلماز، حيث دعا المواطنين للتصويت لمرشح حزبه في انتخابات المحليات المقررة في 31 مارس/ أذار المقبل، قائلًا: “انتظر منكم دعم حلمي بيلجين. أعتقد أن ذلك سيكون شهادة غفران براءة مخلصة لكم يوم الحشر”.

 كما أن البرلماني البروفيسور حاجي أحمد أوزدمير قال “حزب العدالة والتنمية جاء في المركز الثامن في أوراق الاقتراع، والثمانية رقم يذكرني بأصحاب الكهف، فهو رقم يرِد في كتابنا المقدس!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى