أخبار

الهام أحمد تحضر خطاب ترامب” حالة الاتحاد” بدعوة من نائبة أمريكية

آدار برس

بدعوة من النائبة عن الحزب الديمقراطي تولسي غابارد حضرت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية الهام أحمد الخطاب السنوي لحالة الاتحاد الذي ألقاه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أمس الثلاثاء 5 فبراير.

هذا وقد حضرت الهام أحمد الخطاب بصفتها كـ رئيسة مشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية بناء على دعوة وجهت لها من النائبة تولسي غابارد، وذلك في خضم الزيارة التي تقوم بها أحمد لواشنطن والتي أجرت فيها مجموعة من اللقاءات مع أعضاء الكونغرس الأميركي ومسؤولين في الخارجية.

ويأتي حضور الهام أحمد لخطاب ترامب كأحد التطورات الدراماتيكية في زيارتها بعد الالتقاء به على عجل واجراء محادثة قصيرة معه في أحد فنادق ترامب.

ويشار إلى أن تقليد خطاب حالة الاتحاد قد افتتحه الرئيس جورج واشنطن “أول رئيس للولايات المتحدة” في العام 1790 حين ألقى رسالته السنوية أمام الكونغرس في مدينة نيويورك التي كانت حينذاك عاصمة للبلاد.

وكانت النائبة تولسي غابارد قد نشرت تغريدة أمس الثلاثاء قالت فيها:” في وقت لاحق الليلة سأرحب بالقيادية والرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية الهام أحمد، بصفتها ضيفاً على خطاب حالة الاتحاد”، وأضافت في اشارة الى الهام أحمد ” لقد كانت رائدة في محاربة داعش في سوريا، وهي داعية قوية للسلام”

وفي اتصال لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي مع ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن سينم محمد صرحت بأن الدعوة وجهت لإلهام أحمد من النائبة عن الحزب الديمقراطي تولي غابارد، وذلك لحضور خطاب ترامب عن حالة الاتحاد”، وأضافت محمد” النائبة تولسي غابارد ليست شخصية عادية وهي نائبة فاعلة وتوجيهها الدعوة لإلهام أحمد له أهمية بالغة”. ومن الجدير بالذكر أن النائبة تولسي غابارد ستترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020.

وحول خطاب ترامب أكدت سينم محمد على أن” الخطاب كان يتمحور ويركز على الوضع الداخلي للولايات المتحدة سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو الاجتماعي، وخطاب حالة الاتحاد عرف أميركي سنوي، وتطرق الخطاب الى السياسة الأمريكية الخارجية أيضاً، حيث أكد ترامب على أن الولايات المتحدة الأمريكية دولة عظمى والدول العظمى لا تخوض حروباً الى ما لا نهاية في اشارة واضحة للانسحاب الأميركي من سوريا والعراق وأفغانستان “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى