أخبار أخرى

كوباني تودع كوكبة من شهداء الحرية

آدار برس-وكالات

شيع أهالي مقاطعة كوباني جثامين كوكبة من الشهداء إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيدة دجلة، فيما كشف مجلس عوائل الشهداء عن سجل أحد شهداء مقاومة العصر.

وبمراسم تشييع مهيبة شارك المئات من أهالي مقاطعة كوباني في تشييع جثامين 7 شهداء وهم كل من مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية “محي الدين أتاش الاسم الحركي رشو برسوس، عبدالله تكين الاسم الحركي هارون برسوس، إبراهيم بيلوت الاسم الحركي صالح برسوس” ومقاتلي وحدات حماية الشعب “آردال كوباني، سيد كوباني، وتكوشين كوباني” وهؤلاء الشهداء استشهدوا ضمن معركة دحر الإرهاب ضد داعش بريف دير الزور، بالإضافة إلى الشهيد ديار مصطفى الذي استشهد في الانفجار الذي حصل بقرية كوربينكار شرقي مقاطعة كوباني.

وتوجه المشيعون بموكب مهيب صوب مزار الشهيدة دجلة، وهناك أقيمت المراسم التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري قدمه قوات الدفاع الذاتي، بعدها ألقت الرئيسة المشتركة لهيئة الدفاع دلبرين كوباني كلمة قدمت فيها العزاء لذوي الشهداء، وقالت :”الشهداء هم من حموا قيم وكرامة هذا الشعب، وهم من لم يقبلوا بالظلم على شعبهم وأرضهم فثاروا دفاعاً عنها مقدمين أرواحهم فداء لها، وإننا لنجدد العهد لهم بأن نبقي رايتهم عالية، وأن نحافظ على مكتسباتهم ونصونها بدمائنا”.

ثم تحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي أحمد خوجا وأكد أن طريق الشهداء هو الطريق المقدس لأن من يسلكه يهدف منه نيل الحرية والكرامة لوطنه وشعبه ويدفع روحه ثمناً لذلك، وقال:” وإننا اليوم نجتمع هنا مرفوعو الرأس بفضل تضحيات هؤلاء الشهداء، فهذه الأرض المباركة التي نقف عليها تحررت بدمائهم وعهداً علينا بأن نحميها ونحافظ عليها بالغالي والنفيس وأن نواصل النضال والمقاومة حتى تحرير كل شبر من أرضنا دنسها العدو والمحتلين”.

وبعدها قرئت وثائق الشهداء من قبل مجلس عوائل الشهداء وسلمت لذويهم، وخلالها كشف مجلس عوائل الشهداء عن سجل المقاتل في وحدات حماية الشعب محمد أوصمان الاسم الحركي كاوا ولات الذي استشهد ضمن مقاومة العصر في عفرين. وسلمت الوثائق لذوي الشهداء. ثم وري جثامين الشهداء الثرى في مزار الشهيدة دجلة وسط الشعارات التي تخلد الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى