أخبار

سوريا الديمقراطية تسيطر على تل الباغوز.. وسط احتدام الاشتباكات

آدار برس

رفع مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية أعلامها على تل قرية باغوز، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في القرية بين مقاتلي قسد ومسلحي داعش. حيث تستمر المعركة النهائية لهزيمة داعش في آخر معاقله بقرية باغوز، وسط استمرار تقدم المقاتلين.

وقالت وكالة هاوار للأنباء أن الاشتباكات مستمرة في قرية باغوز بين مقاتلي ق س د ومسلحي داعش، منوهاً أن المسلحين يحاولون عرقلة تقدم المقاتلين من خلال شن هجمات بسيارات مفخخة، وانتحاريين.

متابعةً أن مقاتلي قسد رفعوا علم قوات سوريا الديمقراطية على تل قرية باغوز التي حررها المقاتلون في الثاني من آذار الجاري.

ونشرت وكالة “هاوار”، أن قرابة 200 إرهابي من جنسيات مختلفة بينهم أتراك سلّموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطيّة في محور شمال الباغوز، وجاءت عملية الاستسلام الجماعي هذه، بعد ساعاتٍ من إعلان قوات سوريا الديمقراطيّة وقف عملياتها في المحور المذكور.

وأعلنَ مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، في وقتٍ سابق اليوم الاثنين، أن القوات أوقفت عملياتها في ذلك المحور، تحسّباً لاحتمالية بقاء بعض المدنيين داخل القرية، إلى جانب منح فرصة لمسلّحي التنظيم ممن قد يريدون الاستسلام لقوات سوريا الديمقراطيّة.

وأضاف بالي أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطيّة يواصلون تقدّمهم في المحاور الأخرى، لكن بحذر وبطء، حفاظاً على حياة ممن قد تبقى من المدنيين داخل القرية المحاصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى