أخبار

اشتباكات شمال حلب بين قسد والمليشيات التركية.. تسفر عن مقتل مسلحين 4 من الأخيرة

آدار برس

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الخميس، أن اشتباكات عنيفة جرت مع ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس الـ 25 من شهر نيسان الجاري على محاور بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك بين بين المليشيات التركية المنضوية ضمن ما يسمى بـ عملية “درع الفرات” التابعة للاحتلال التركي من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية المنتشرة في المنطقة من جهة أخرى.

وتركزت الاشتباكات في محور الدغلباش التابعة لمنطقة الباب، إثر محاولة تسلل نفذتها قسد، كما ترافقت الاشتباكات مع استهدافات متبادلة، الأمر الذي تسبب بخسائر بشرية، حيث وثق المرصد السوري مقتل 4 مسلحين من المليشيات، خلال الاشتباكات وأصيب آخرون بجراح.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر في الـ 21 من شهر نيسان/ أبريل الجاري أنه رصد قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية مستهدفة مواقع فصائل منضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية في مطار منغ العسكري بالريف الشمالي الحلبي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتحتل مليشيات درع الفرات التابعة للاحتلال التركي مجموعة بلدات في شمال غرب سوريا، امتداداً من جرابلس ووصولا إلى اعزاز، فيما تحتل منطقة عفرين الكردية المليشيات ذاتها لكن تحت مسمى ما يعرف بـ غصن الزيتون، وهو مسمى الغزو التركي الذي طال المنطقة الكردية في يناير العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى