أخبار

“قسد” تكشف عن عدد وحصيلة هجمات الاحتلال التركي منذ إعلان وقف إطلاق النار

آدار برس

كشفت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، عن عدد وحصيلة الهجمات الجوية والبرية التي شنّتها قوات الاحتلال التركي والفصائل المتطرّفة التابعة لها على مناطق شمال شرق سوريا منذ إعلان وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الولايات المتحدة الأميركية وتركيا في الـ 17 من شهر تشرين الأول الماضي.

وقالت قوات سوريا الديقراطية، في بيانٍ نشرته اليوم، إن قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها لا تزال تواصل هجماتها بالأسلحة الثقيلة، بهدف احتلال أراضٍ جديدة في شمال شرق سوريا، مؤكدةً أن هذه الهجمات أدّت إلى استشهاد العديد من المدنيين ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية والمجلس العسكري السرياني.

وأوضحت قوات سوريا الديمقراطية أن قوات الاحتلال شنّت منذ الـ 17 من شهر تشرين الأول الماضي١٤٣ هجمة برية، و٤٢ هجمة جوية بالطائرات المسيرة، إضافةً إلى ١٤٧ هجوماً من خلال القصف بالدبابات والمدافع لمناطق اتفاقية وقف إطلاق النار وبالأخص المناطق السكنية.

وذكرت القوات أن هذه الهجمات أدّت إلى استشهاد ٦٧ مدنياً وإصابة ٢١٤ آخرين بجروح، لافتةً إلى أن قوات الاحتلال من خلال هذه الهجمات احتلت ٨٨ قرية ومزرعة جديدة كانت خارجة عن حدود الاتفاقية وأسكنت مرتزقتها فيها.

وقالت: «بسبب الهجمات الغازية على هذه المناطق، هاجر ٦٤ ألف مدني من منازلهم، حيث كان العديد منهم من المسيحيين، كما أنه بسبب الهجمات، أفرغت ٦ قرى آشورية سريانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى