أخبار

تركيا تواصل ابتزاز الغرب عبر ترحيل 59 داعشي خلال شهر

آدار برس

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، ترحيل 59 من الذين كانوا يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” إلى بلدانهم منذ 11 نوفمبر الماضي.

ويأتي ذلك في إطار المساعي التركية لابتزاز الغرب، بغية إجباره على القبول بخطته الساعية لتوطين اللاجئين السوريين في المنطقة المحتلة بين سريه كانيه\راس العين وكري سبي\شمال سوريا، عقب تهجيره أكثر من 300 الف من سكان المنطقة الاصليين من مختلف مكونات شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية، إسماعيل تشاتقلي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن أنقرة “ستعمل على ترحيل جميع الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم، وأنها ليس لديها أي تردد في هذا الصدد”.

وأضاف: “تم ترحيل 59 من المقاتلين الإرهابيين الأجانب منذ 11 نوفمبر ولغاية اليوم، 26 منهم إلى الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، و33 إلى بلدان أخرى”، مضيفا أن “هناك 12 إرهابيا استكملت إجراءاتهم لترحيلهم قريبا”.

ويأتي الضغط التركي بترحيل الإرهابيين بعد سنوات من الدعم التركي للإرهابيين، وتأمين طرق الامداد لهم، فيما تسعى حالياً أنقرة لتفنيد تلك المعلومات عبر الادعاء بمحاربة داعش بعد ان قضت قوات سوريا الديمقراطية على داعش وزعيمه البغدادي.

تحرير: أ،م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى