أخبار

جيفري يؤكد على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين بلاده وشمال شرق سوريا  

آدار برس  

شدد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، خلال زيارته إلى شمال شرق سوريا على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي ضمان هزيمة داعش، كما اكد على ضرورة التنسيق لإيصال المساعدات الإنسانية وتعزيز الاستقرار.

وأكد المكتب الإعلامي للمبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، إن جيفري وخلال زيارته لشمال شرق سوريا عقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية ووفدي الحوار الكردي-الكردي ووجهاء وشيوخ العشائر العربية في دير الزور.

وأعرب جيفري خلال الزيارة عن تقدير الولايات المتحدة للتضحيات العديدة التي قدمها الشعب السوري في السنوات الأخيرة ، وخاصة أولئك الذين ضحوا بحياتهم في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي.

كما شدد جيفري على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين قــســد والتحالف الدولي لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، وإيصال المساعدات الإنسانية وضمان الاستقرار إلى المناطق المحررة.

ولفت البيان إلى إن جيفري وعقب الزيارة لشمال شرق سوريا، توجه إلى إقليم كردستان لعقد لقاءات واجتماعات مع مسؤولين وقيادات في الإقليم.

وحسب البيان، من المقرر أن يتجه جيفري إلى ألمانيا عقب زيارة الإقليم في 23 أيلول/سبتمبر الجاري لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الألمان لمناقشة الوضع في سوريا والجهود المشتركة لضمان هزيمة دائمة لداعش والتوصل إلى حل للصراع السوري يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى